جمعية العلاقات العامة العراقية

موقع جمعية العلاقات العامة العراقية .

http://ipra-ar.org/Ar/Section?s=16

ايبرا تشترك في فعاليات ملتقى الرافدين الحواري السنوي الأول وسط حضور أكاديمي محلي ودولي

اشتركت جمعية العَلاقات العَامّة العراقية (IPRA IQ) في ملتقى مركز الرافدين للحوار بنسخته الأولى، حضره عدد من الشخصيات السياسية والاقتصادية العراقية والإقليمية والعالمية، وكذلك باحثون وأكاديميون من الجامعات العراقية والعربية والدولية ومراكز ومؤسسات البحث والتطوير الاستراتيجي المحلية والإقليمية والدولية، وخبراء من المنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية، لمناقشة ملفات وقضايا البلاد والمنطقة، وذلك في قاعة فندق الرشيد الدولي، ليومي الأثنين والثلاثاء (٤- ٥) ٢/ ٢٠١٩.

ايبرا تلتقي سفير دولة فلسطين في العراق

التقت جمعية العَلاقات العَامّة العراقية (IPRA IQ) مع سفير دولة فلسطين في العراق الدكتور أحمد عقل، في مقر السفارة وذلك يوم الخميس ٣١/ ١/ ٢٠١٩.
وهدف اللقاء الذي حضره كل من المدربين الدكتور محمد جبار الكَريزي، رئيس الجمعية، والدكتور محمد علي جياد امين السر، والأستاذ رافد عجيل فليح رئيس لجنة الإعلام العلمي في ايبرا، والأستاذ محمد غافل، والأستاذ حسن جبار أعضاء الهيئة العامة، إلى البحث في تطوير الجوانب ذات الاهتمام المشترك، وتبادل التجارب الشبابية بين البلدين وزيادة التعاون المشترك في المجال الثقافي والعلمي والإنساني، من أجل تطوير علاقات الصداقة بين الشعبين العراقي والفلسطيني.

العلاقات العامة الرقمية في فضاء الإنترنت

قدمت جمعية العلاقات العامة العراقية، ورشة تدريبية بعنوان(العلاقات العامة الرقمية) في مقر مؤسسة العطاء للتنمية الاجتماعية، وذلك يوم الجمعة ٢٥/ ١/ ٢٠١٩

(ايبرا) تشترك بمناقشة صورة الأقليات في الإعلام العراقي

اشتركت جمعية العَلاقات العَامّة العراقية (IPRA IQ) بالندوة العلمية الموسومة بـ (صورة الأقليات في الإعلام العراقي) التي نظمتها كلية الإعلام الجامعة العراقية بالتعاون مع مؤسسة دعم الإعلام الدولي (IMS) حضرها عدد من الأساتذة والباحثين في قاعة نقابة الأطباء، وذلك يوم الخميس 17/ 1/ 2019.

وهدفت الجلسات العلمية إلى التعريف بموضوع الأقليات في المجتمع العراقي، وبيان دور الإعلام في إظهار مشكلاتها وتسليط الضوء على معاناتها وأهمية معالجتها، من طريق مناقشت محاور عدة ومنها الأقليات الدينية والإثنية كمفهوم وعلاقته بالتنوع الثقافي، ودور صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، والتحقيقات الاستقصائية للتعريف بالأقليات ومعالجة مشكلة التجانس الاجتماعي، ومشكلة السبايا الأيزيديات، وإرهاب داعش وأثره في الأقليات.

وقد اشترك في الندوة كل من المدربين الدكتور محمد جبار الكَريزي رئيس ايبرا، والدكتور محمد وليد صالح مسؤول لجنة استطلاع الرأي العام والصورة الذهنية، والأستاذ رافد عجيل فليح مسؤول لجنة الإعلام العلمي، إذ ركزت التوصيات التي تمخضت عنها الندوة على زيادة مساحة التغطية الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة والإلكترونية لقضايا الأقليات في المجتمع، والتأكيد على الوحدة الوطنية والتماسك المجتمعي من طريق جهود الباحثين والمختصين لمعالجة هذه الموضوعات المهمة وخدمة المجتمع.

وقد تفاعل الحاضرون مع ما عرضه الباحثون، وأبدوا ملحوظاتهم ومداخلاتهم التي أغنت الندوة وأسهمت في اتساع أفقها، وأختتمت بتقديم شهادات المشاركة وكتب الشكر والتقدير إلى الباحثين الذين أسهمو فيها.

(ايبرا) تنظم ندوة حوارية عن الإعلام ودوره في الحفاظ على التراث الإنساني

نظمت جمعية العَلاقات العَامّة العراقية (IPRA IQ) ندوة حوارية بعنوان (دور الإعلام في الحفاظ على التراث الإنساني) بالتعاون مع المركز الثقافي البغدادي في شارع المتنبي، حضرها عدد من الأساتذة والباحثين وذلك يوم الجمعة ١١/ ١/ ٢٠١٩.

وقدم الندوة كل من الأستاذ الدكتورة زاهدة الخليل/ المتخصصة بالاتصال والإعلام في الجامعة المستنصرية كلية الآداب، والأستاذ الدكتور منذر علي عبدالمالك/ المتخصص بعلم الآثار في جامعة بغداد كلية الآداب، وأدارها الدكتور محمد علي جياد.

وتهدف الندوة إلى تسليط الضوء على أهمية تنمية الذائقة الوطنية للحفاظ على التراث الحضاري والتراث الطبيعي من طريق تشكيل الوعي الاجتماعي، فضلاً عن تأثير الإعلام الآثاري ومواقع التواصل الاجتماعي في الكشف عن الحقائق والمعلومات التأريخية عن تدمير الآثار من قبل المجموعات الإرهابية، وضرورة تظافر الجهود الحكومية وغير الحكومية بمستوياتها كافة، للحفاظ على المواقع التراثية العراقية المصنفة من ضمن قائمة التراث العالمي لعام ٢٠١٦.

وقد تفاعل الحاضرون مع ما عُرض في الندوة، وأبدو مداخلاتهم وملحوظاتهم التي أغنتها وأسهمت في اتساع أفقها، واختتمت بتقديم الشهادات التقديرية إلى المحاضرين والمشتركين في الندوة.

ندوة دور الاعلام في الحفاظ على التراث الأنساني

(ايبرا) تضيّف وفد مؤسسة عيون الفقراء الإعلامية


ضيّفت جمعية العَلاقات العَامّة العراقية (IPRA IQ) وفد ضم كل من الأستاذ بلال علي الجبوري رئيس مؤسسة عيون الفقراء الإعلامية ووكالة روافد الإخبارية، والأستاذ علي كَاطع الفريجي، والأستاذ حسين صباح عبدالله، من أجل النهوض بواقع اعمال المنظمات الإنسانية وهدفها لتحقيق النفع العام، من طريق المبادرات الاجتماعية والعمل الميداني التطوعية، وكذلك تطوير التعاون في مجال العَلاقات العَامّة والإعلام.

وقد حضر اللقاء كل من المدربين الدكتور محمد جبار الكَريزي، رئيس الجمعية، والدكتور محمد علي جياد أمين السر، والدكتور محمد وليد صالح عضو الهيئة الإدارية، والدكتور حيدر شلال متعب ممثل الجمعية في محافظة كربلاء المقدسة

(ايبرا) تبحث في تعزيز العمل التطوعي مع الرابطة الدولية لمكافحة مرض الصرع

بحثت جمعية العَلاقات العَامّة العراقية (IPRA IQ) في تفعيل العمل التطوعي المشترك مع ممثلي الرابطة الدولية لمكافحة مرض الصرع، وذلك يوم الجمعة ٤/ ١/ ٢٠١٩.

ويهدف الاجتماع الذي حضره المدرب الدكتور محمد جبار الكَريزي، رئيس الجمعية، إلى تطوير الاستعدادت والتحضيرات لاقامة احتفالية في اليوم العالمي لمكافحة مرض الصرع، وتقديم الدعم والتعاون في مجال العَلاقات العَامّة والإعلام، وبحضور عدد من الأطباء والإعلاميين والفنانيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *