جمعية مركز الدراسات التخصصية بين الحوزة والجامعة تأسست سنة 2009 في النجف .


سلسلة ندوات مركز الدراسات التخصصية بين الحوزة والجامعة في كليات جامعة الكوفة .

ضمن برنامجه السنوي وبالتعاون مع جامعة الكوفة اقام مركز الدراسات التخصصية بين الحوزة والجامعة ندوة علمية في كلية القانون تحت عنوان ( تداعيات التقاطع بين القوانين المدنية والاعراف العشائرية وانعكاسها على الواقع الاجتماعي ) حاضر فيها الاستاذ في الحوزة العلمية سماحة السيد محمد الحسيني وبحضور جمع غفير من اساتذة وطلبة كلية القانون .


استقبل معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور قُصي السهيل سماحة الشيخ قاسم الهاشمي رئيس (جمعية مركز الدراسات التخصصية بين الحوزة والجامعة) في مكتبه ببغداد .

استقبل معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور قُصي السهيل سماحة الشيخ قاسم الهاشمي رئيس (جمعية مركز الدراسات التخصصية بين الحوزة والجامعة) في مكتبه ببغداد، واستهل سماحته اللقاء بتقديم التهنئة بمناسبة تسنمه وزيراً للتعليم العالي بعدها استعرض الجانبان الملفات المهمة على مستوى التعليم في العراق ، كما استمع الى الخطة الشاملة التي وضعتها وزارته خلال هذا العام لتطوير الجامعات العراقية والتعليم بشكل عام ..
الشيخ الهاشمي من جانبه ثمّن الخطوات النوعية التي يُراد العمل بها والمبادرات الإيجابية المستقبلية المقرر تفعيلها داعياً في نفس الوقت الى محاربة الفساد والانطلاق بعملية اصلاحية للتعليم في العراق واعتماد الكفاءات الجيدة والمخلصة لإدارة الجامعات والكليات ودوائر الوزارة كافة ، وأبدى سماحته استعداد مركز الدراسات بين الحوزة والجامعة لتقديم دراسات علمية وعملية يمكن ان تساهم في عملية الإصلاح والتطوير الشاملة للتعليم في العراق ..
كما استمع معالي الوزير الى تقرير شامل عن اهم إنجازات ونشاطات المركز في الجامعات العراقية خلال الفترة الماضية مثمناً تلك الجهود الكبيرة بقوله ان مركز الدراسات التخصصية بين الحوزة والجامعة من اهم الجمعيات العلمية الفاعلة في العراق) والتي من خلالها نتطلع الى توثيق العلاقة بين جامعاتنا والحوزة العلمية المباركة كما قدّم شكره وتقديره لسماحة الشيخ الهاشمي على زيارته ونشاطاته ومبادراته الموفقة على حد تعبيره داعياً إياه لتقديم المزيد من الإنجازات والتعاون المستمر مع وزارته بهدف الارتقاء بها الى مستويات متقدمة من الأداء والعطاء وعلى كافة الاصعدة كما أبدى معاليه استعداده الكامل للتعاون مع مركز دراسات الحوزة والجامعة ودعمه وتبليغ الجامعات والمعاهد للتعاون والتواصل معه بغية تحقيق الأهداف المشتركة ..
وفِي ختام اللقاء قدّم الشيخ الهاشمي جزيل شكره وامتنانه للسيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي على حسن استقباله وحفاوته الكبيرة واهتمامه البالغ بالمراكز والمؤسسات الدينية والثقافية وأهدى له مجموعة من إصدارات المؤسسة ..


زيارت وفد من جمعية مركز الدراسات التخصصية بين الحوزة والجامعة السيد رئيس جامعة الكوفة أ.د. محسن الظالمي .

زار وفد من جمعية مركز الدراسات التخصصية بين الحوزة والجامعة السيد رئيس جامعة الكوفة أ.د. محسن الظالمي لتقديم الشكر لرئاسة الجامعة على تعاونها المتواصل مع الجمعية ودعم نشاطاتها وخاصة مشاركتها في اقامة ونجاح المؤتمر العلمي العالمي السابع للجمعية..
واتفق الطرفان على وضع برنامج موسمي لعقد ندوات علمية موزعة على كليات الجامعة..
وفي ختام اللقاء قدم وفد الجمعية لوحة شكر وتقدير للسيد رئيس الجامعة اعترافا بجهوده الكبيرة لتطوير واقع الجامعة في المجالات كافة..
وتأتي الزيارة في سياق حراك الجمعية المبرمج في توطيد العلاقات مع المؤسسات العلمية والثقافية..

جمعية مركز الدراسات التخصصية بين الحوزة والجامعة تقيم مؤتمرها العلمي العالمي السابع جمعية مركز الدراسات التخصصية بين الحوزة والجامعة:

جمعية مركز الدراسات التخصصية بين الحوزة والجامعة تقيم مؤتمرها العلمي العالمي السابع جمعية مركز الدراسات التخصصية بين الحوزة والجامعة المؤتمر الذي عقد على قاعة جامعة الكوفة شاركت فيه وفود من لبنان واليمن ومصر وايران والبحرين وباكستان والوقفان السني والمسيحي وحضرته شخصيات رسمية وشعبية..ومعالي وزير التعليم العالي الذي اناب عنه أ.د.موسى الموسوي ومعالي الوزير الاسبق وعدد من رؤساء الجامعات والمؤسسات الاكاديمية والحوزويه وعدد من اعضاء مجلس النواب..وشارك فيه 91 باحثا بمحاور مختلفة..
وزعت في نهايته دروع الجمعية على الباحثين..
ويأتي هذا النشاط ضمن خطة عمل الجمعية السنوية..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *